قديم 24-09-2016, 03:30 PM
حبوب حبوب غير متواجد حالياً

افتراضي قصه عن ولد سكرا والعياذ بلله

السلام عليكم

السلام عليكم
في قديم الزمان رجل عنده ولد يسكر ويزني ويلعب قمار والعياذ بالله ونصحه ابوه ولم يسمع نصيحه ومرض الاب واشرف علي الموت وقال
للولد يا ولد تعال ابي اقولك شي قال الولد تفضل ياابي قول ، قال توعدي تنفذ الكلام قاله اوعدك قال الا ب للابن لي بغيت تزنا لا تزنا غير في بيتها
ولي بغيت تسكر لا تشرى الخمر من مع البائعين اشرا من مصنعه ولي بغيت تلعب قمار ولا تلعب مع الجهال العب مع الكبار الاعمالقه القمار قاله الابن ان شاءالله
توفى الاب وفي الليل مره عليه شيخ نجد لو هوا ابليس قاله ما سرت ناس يترجوك قاله باكر قال انا اول بسير ازني بس ما ادل غير بيت وحده انا بسير سار ودق الباب عليها
قالت هلا فلان ما قلت بتجي لقي راشها كما الحنه وشيابها متقظعه وريحتها كره قال الله يرحمك ابي سامحت منها انا بسير اشري خمر وراح يدور المصنع دلوه عليه
دخل المصنع حصل العمال يهطلو حر ويمخطو فيه ويدوسو برجولهم قال هاذا الخمر لي نشربه من هنا قالو له ايوا قا ل الله يرحمك ابي اللهم سامحت منه
انا بسير اتسلا بالقمار سار يدور ناس الكبار في القمار من جي عطاوله قالو قدام لين وصل سلم عليهم ناس شياب وتجار قالو له من انت قال انا ولد فلان قالو نعرفه رجال صالح يلعو بغر ركاب الحواليسن او نعيره قالهم انو كبار القمار قاله نعم كا معنا ازوال وبعناهن وطلاقنا زوجاتنا وسبب القمار وادمنا عليه والحين نلعب بعر الجمال
و قالله يرحمك ابي ما ابي زنا ولا خمر ولا قمار ورجع واسقام واهتدا لله

وشكر وسموحه على الاطاله